الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ملتقى دولي حول المقاولاتية في6 أفريل القادم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hoho♥star07
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

ذكر عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 28/02/2013
العمر : 24
الموقع : http://etudiant.lamuntada.com

مُساهمةموضوع: ملتقى دولي حول المقاولاتية في6 أفريل القادم   الجمعة مارس 01, 2013 9:55 am

تحتضنه كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة بسكرة
ملتقى دولي حول المقاولاتية في6 أفريل القادم
م أجاوت نشر في المساء يوم 03 - 04 - 2010

تنظم كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير لجامعة محمد خيضر ببسكرة بين 6 إلى 8 أفريل الجاري ملتقى علميا دوليا حول المقاولاتية تحت شعار ''التكوين وفرص العمل'' حسبما جاء في موقع اتحاد الجامعات العربية.
وتعتزم الكلية تنظيم هذا الملتقى الدولي الأول من نوعه الذي ستحتضنه قاعة المحاضرات الكبرى للجامعة لمعالجة موضوع المقاولاتية كبرنامج بحث يتماشى مع فتح شهادة ''ماستر'' في إنشاء المؤسسات بالكلية، اضافة الى اعتبار هذا الموضوع محل اهتمام لدى المجتمع، حيث يقع على عاتق الجامعة المساهمة فيه من خلال تقديم الإجابات على الأسئلة المطروحة في هذا المجال، مع تسليط الضوء عليها لجلب اهتمام الباحثين.
كما سيركز هذا الملتقى بالأساس -حسب المصدر- على الجوانب البيداغوجية من جانب المستوى التعليمي، ومن حيث الدروس المستخلصة من تجارب وطنية مختلفة وهذا باقتراح 5 محاور تتعلق بوجه التحديد بثقافة المؤسسة والمقاولاتية، البيداغوجيا وتدريس المقاولاتية، حاضنات الأعمال، اضافة الى المؤسسات المستحدثة في مجال التكنولوجيا الحديثة، وكذا الأنظمة الوطنية للمقاولاتية بتناول عدة تجارب دولية.
وفي هذا السياق، سيناقش المشاركون إشكالية الدور الهام للمؤسسة في خلق الثروة وخلق مناصب الشغل على اختلاف زمان ومكان تواجدها، باعتبارها متمركزة في قلب التغيرات الاجتماعية، وتعمل على منح المجتمع قدرات جديدة لتعزيز مكانته اقتصاديا بين الدول.
وسيحاول منشطو هذا الملتقى بالتعاون مع مديرية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والصناعات التقليدية وغرفة الحرف لولاية بسكرة تسليط الضوء على إسهامات الحركة المقاولاتية المنعكسة على مسيرة التحولات الحاصلة في عالم المؤسسات في تقوية ديناميكية تطوير الهياكل الاقتصادية والاجتماعية لمختلف البلدان.
وسيتم عرض محاضرات وندوات تتناول تجارب عدة دول من الشمال والجنوب في مجال المقاولاتية باعتبارها شاهدا حقيقيا على تطبيق وتنفيذ جميع السياسات التي من شأنها إعطاء دفعة جديدة لإنشاء نظام مقاولاتي قادر على ضمان ديمومة هذه الحركية، من خلال وجوب غرس ثقافة المؤسسة والروح المقاولاتية المتصفة بالمبادرة الفردية والاعتماد على العمل الحر، بدل الاعتماد الكلي والمباشر على مساعدات الدولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: ملتقى دولي حول المقاولاتية في6 أفريل القادم   الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 12:57 pm

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملتقى دولي حول المقاولاتية في6 أفريل القادم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ––––•(-• الحيـــاة العـــامة •-)•–––– :: اخبار الجامعة-
انتقل الى: